المهام والصلاحيات:
- القيام بالتدقيق المالي والإداري لأوجه النشاطات في الجامعة وفقاً لبرنامج التدقيق الداخلي المعتمد و المطبق للوحدة وكشف حالات عدم المطابقة .
- متابعة تنفيذ الدوائر المختلفة في الجامعة للخطط المالية والإدارية الموكلة لهم والبرامج الموضوعة.
- مراجعة تنفيذ الأنظمة والتعليمات الإدارية للتأكد من تناسق التطبيق مع نصوص القوانين والأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الشأن .
- التحقق من صحة وسلامة تقديرات الإيرادات والنفقات الواردة في موازنة الجامعة والإشراف على تطبيق بنودها.
- تزويد الرئيس بالتقارير الخاصة بنتائج أعمال التدقيق مشتملة على الملاحظات والمعلومات والبيانات والتوصيات والبيانات ذات الصلة.
- أي مهام أخرى يحيلها لها رئيس الجامعة.