fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

مناقشة رسائل الماجستير في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فيلادلفيا


مناقشة رسائل الماجستير في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فيلادلفيا

نوقشت في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة فيلادلفيا رسالتي ماجستير عن بعد عبر منصة مايكروسوف تيمز في يوم الثلاثاء الموافق 18/8/2020 للطالب عدي سالم البياتي وفي يوم الاربعاء الموافق 19/8/2020 للطالب عبد القادر وليد الكيلاني كجزء من متطلبات الحصول على درجة الماجستير في علم الحاسوب.

 موضوع الرسالة الاولى "بناء خوارزمية معدلة لكشف وتمييز النص العربي باستخدام  الشبكات العصبية التلافيفية". ان النهج المعتمد لاكتشاف النص يكون على أساس المنطقة ومجموعة من بروتوكولات التمييز التي تعتمد عليها أداء الأنظمة المختلفة، ولعينة من اللوحات الارشادية الموجودة في شوارع عمان، حيث بلغت دقة التعرف على نصوص صور الاشارات التي تحمل النصوص العربية الى 90%. تألفت لجنة المناقشة من الدكتور مؤيد عبد الرزاق الاعظمي  رئيساً ومشرفا على الرسالة وعضوية كل من الدكتور بلال مصطفى ابو عطا (جامعة اليرموك) والدكتور عيسى محمد قباجة  والدكتورة مرام يونس بني يونس (جامعة فيلادلفيا).

فيما تناولت رسالة الماجستير الثانية "تصنيف معدل للأورام الدماغية في صور الرنين المغناطيسي باستخدام الشبكات العصبية المناطقية التلافيفية" وذلك من خلال التعرف على الأدمغة المصابة بالورم من عدمه وتحديد نوع الورم باستخدم التعلم العميق مع الشبكات العصبية التلافيفية لتصنيف واكتشاف الاورام باسرع وقت، حيث تم الوصول الى دقة تشخيص بمقدار 95٪ في المتوسط . تألفت لجنة المناقشة من الدكتور مؤيد عبد الرزاق الاعظمي  رئيساً ومشرفا على الرسالة وعضوية كل من الدكتور إياد محمد العزام (جامعة اليرموك) والدكتور محمد مصطفى طايع  والدكتورة رنيم نديم قدورة (جامعة فيلادلفيا). علماً بان هناك منح للطلبة المتفوقين الراغبين بالالتحاق في برامج الماجستير في الجامعة.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search