fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

فيلادلفيا تستعد لعقد مؤتمرها الدولي الرابع والعشرين عن بُعد


فيلادلفيا تستعد لعقد مؤتمرها الدولي الرابع والعشرين عن بُعد

تعقد كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا مؤتمرها الدولي الرابع والعشرين بعنوان: (الفلسفة في الأدب والفنون والعلوم الإنسانية )، برعاية معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة، ابتداء من يوم الثلاثاء 18/5/2021، حتى يوم الخميس 20/5/2021، عن بُعد وعبر تقنية "مايكروسوفت تيمز" بمشاركة 33 باحثا وباحثة من جامعات ومؤسسات أكاديمية أردنية وعربية، من مصر والمغرب والجزائر والعراق والسعودية وعُمان وليبيا وفلسطين وتونس. وقد جاءت المشاركات في موضوعات مختلفة لتغطي محاور المؤتمر التي شملت المدخل المفاهيمي، والفلسفة في اللغة والأدب، والفلسفة في الفنون، والفلسفة في التاريخ والاجتماع، والفلسفة في علم النفس.

وذكر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم أن هذا المؤتمر هو الرابع والعشرون الذي تعقده كلية الآداب والفنون في الجامعة، وأن الجامعة حريصة على عقده سنويا وباستمرار، لتعميق دور الجامعة الأكاديمي تأكيدا لرسالتها في تعزيز البحث المشترك وتبادل المعارف بين الجامعات العربية.

وأشار الأستاذ الدكتور محمد عبيد الله عميد كلية الآداب والفنون رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أنه كان من المفترض عقده في العام الماضي، لكن أجل بسبب جائحة كورونا، وقد ارتأت اللجنة المنظمة أن تعقده هذا العام عن بُعد حتى يكون مستمرا وبلا انقطاع، فمنذ 25 عاما يُعقد هذا المؤتمر سنويا، وفي كل سنة هناك موضوع للبحث، وبخاصة أن هذه الموضوعات عادة ما تكون من الموضوعات الراهنة والجديدة، لذا فمن المهم عقده في وقته وبشكل دوري. وقال عبيد الله إلى أن موضوع المؤتمر هذا العام يأتي في الوقت الذي تظهر فيه القضايا الفلسفية في العالم بوصفها تعميقا للمفاهيم الحديثة التي بدأت تظهر في العلوم، وأحيانا تأخذ شكلا سطحيا، مما قد يكون له تداعيات سلبية في فهم العلوم والتعامل معها والإفادة من تطبيقاتها بما يضمن أن تكون في خدمة الإنسان والإنسانية.

مبينا ان المؤتمر تستمر فعالياته على مدى 3 أيام في 7 جلسات، حيث سيكون هناك جلسة صباحة من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 1 مساءً، وجلسة مسائية من 4 مساءً إلى 6 مساءً بتوقيت الأردن، وستكون جلسة الافتتاح الساعة 11 صباحا يوم الثلاثاء 18/5/2021.

ويأتي عقد المؤتمر عبر تطبيق "مايكروسوفت تيمز" حيث سيكون متاحا للباحثين والمهتمين الحضور من خلال رابط خاص للجلسات يتمكن من خلالها الراغبون بالدخول للتطبيق وحضور الجلسات.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

  • dummy ص. ب. : 1 عمان - الأردن 19392

    dummy 96264799020+

  • dummy 96264799048+

  • dummy info@philadelphia.edu.jo

  • dummy dummy dummy dummy dummy

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search