fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

د. أماني جرار من جامعة فيلادلفيا تصدر كتاب التربية الوطنية : مقاربة شاملة


د. أماني جرار من جامعة فيلادلفيا تصدر كتاب التربية الوطنية : مقاربة شاملة

صدر حديثا عن دار الصايل للنشر والتوزيع كتاب: التربية الوطنية: مقاربة شاملة. أشرف على إعداده الدكتور سعيد التل، والكتاب مراجعة وإخراج وتحرير الدكتورة أماني جرار، وعدد من الأساتذة المختصين.

يتناول الكتاب الذي جاء في 387 صفحة موضوع التربية الوطنيّة وفق مقاربة شاملة. ويبين الكتاب إنّ واقع حياتنا في عالمنا المعاصر يتتطلّب أن يُعدَّ المواطن إعدادًا عامًّا وشاملاً ليكون مواطنًا صالحًا، وأن المواطنة الصالحة تطوّر مفهومها ومعارفها واتّجاهاتها وقيمها ومثلها لتشمل التربية الأسريّة والاجتماعيّة والوطنيّة والقوميّة والدينيّة والإنسانيّة وغيرها لتحكم وتنظّم سلوك المواطن في جميع مواقف الحياة ومجالاتها ومناحيها.

ومن الجدير بالذكر إنَّ أغلب الكتب التي وضعت في التربية الوطنيّة باللغة العربية، إذا لم يكن كلّها، قد اقتصرت على جانب واحد من جوانب التربية الوطنيّة وهو الجانب المعروف في الأدب التربوي بالتربية المدنيّة. ومع أنّ هذا الجانب مهمٌّ جدًّا، إلا أنَّ هناك جوانب أخرى لا تقلّ عنها أهميّة ناقشها هذا الكتاب بشمولية.

وقد أشرف على هذا الكتاب وحرّره وألّفه مجموعة من الأكاديميين من أصحاب الاختصاص والخبرة التعليمية الغنيّة. ويؤمل أن يوفّق هذا الكتاب في تحقّق الهدف الذي وضع من أجله، ألا وهو الإسهام الفاعل في إعداد المواطن الصالح في الوطن العربي.

تضمن الكتاب 18 فصلا ،فجاء ليشمل التربية بأشكالها، الشخصية والأسرية، والصحية،والفنية،والأخلاقية،والاجتماعية والاقتصادية والبيئية ،والمهنية ،والمدنية والسياسية،والقومية،والدينية،والتربية الإعلامية والمعلوماتية،وكذلك التربية الإنسانية. وقد تم تخصيص فصل خاص بالدولة الأردنية، وآخر خصص للحديث عن الأمة العربية والوطن العربي.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search