fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

اتفاقية تعاون بين جامعة فيلادلفيا وجامعة بوخوم الألمانية


اتفاقية تعاون بين جامعة فيلادلفيا وجامعة بوخوم الألمانية

نتيجة للجهود الحثيثة التي توليها كلية الهندسة والتكنولوجيا فيما يتعلق بتطوير البرامج الهندسية في الكلية بشكل عام وبرنامج ماجستير هندسة الميكاترونكس في جامعة فيلادلفيا والمشترك مع جامعة بوخوم في المانيا فقد حصل الطالبان عمر راتب شحاته ومحمد محسن محمد موسى على قبول لإكمال متطلبات الدرجة المزدوجة لشهادة الماجستير في هندسة الميكاترونكس من جامعة فيلادلفيا وجامعة بوخوم-المانيا وذلك ضمن اتفاقية البرنامج الثنائي وتحت اشراف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور محمد بني يونس.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الجامعة بشكل عام والكلية بشكل خاص و الهادفة لتزويد الطلبة بالوسائل اللازمة لتحقيق الهدف المنشود والمتمثل بالعمل المستمر على اللحاق بركب الجامعات العالمية المرموقة وصولا الى اكتساب السمعة الاكاديمية الرفيعة حيث اشار الاستاذ الدكتور عميد الكلية الى اهمية البرنامج المشترك والذي يساهم في تبادل الخبرات العلمية في مجال البحث العلمي والدراسات العليا ويساعد الطلبة على تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم وبما يتماشى مع رؤية جامعة فيلادلفيا ورسالتها كمؤسسة تعليمية رائدة تسعى لإعداد المبدعين في كافة المجالات الهندسية وخصوصا في هندسة الميكاترونكس.

كما وضح رئيس قسم هندسة الميكاترونكس الاستاذ الدكتور جاسم غائب انه لغرض الحصول على الدرجة المزدوجة (شهادتين في الماجستير-هندسة الميكاترونكس من جامعة فيلادلفيا وجامعة بوخوم في المانيا) ضرورة اكمال اطروحة الماجستير في جامعة بوخوم بواقع 10 ساعات معتمدة وفي جامعة فيلادلفيا واقع 3 ساعات.

ومن الجدير بالذكر انه يحق للطلبة من التخصصات الهندسية الأخرى (الهندسة الكهربائية، الھندسة الميكانيكية، الھندسة الصناعية، الھندسة الالكترونية والاتصالات، ھندسة الحاسوب) التقدم للالتحاق بالبرنامج.

برنامج الماجستير- هندسة الميكاترونكس في كلية الهندسة والتكنولوجيا ھو عبارة عن برنامج مزدوج بين جامعتي فيلادلفيا وجامعة بوخوم في ألمانيا ويتكون البرنامج من مسارين

 المسار الأول:

مسار المواد الدراسية مع رسالة ويتضمن أربعة فصول دراسية وبمدة لا تقل عن سنتين دراسيتين.
علمًا أن ھذا المسار يتكون من خيارين ھما:

الدرجة الواحدة (33) ساعة معتمدة ويحصل الطالب على شهادة الماجستير من جامعة فيلادلفيا فقط.
الدرجة المزدوجة (43) ساعة معتمدة ويحصل الطالب على شهادتين في الماجستير من جامعة فيلادلفيا وجامعة بوخوم في المانيا.

المسار الثاني:

مسار الامتحان الشامل ويتضمن أربعة فصول دراسية لا تقل عن سنتين دراستين وبساعات معتمدة (33) ساعة.

شروط القبول:

يشترط في المتقدم لبرنامج الماجستير في ھندسة الميكاترونكس ما يلي:
- أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بتقدير جيد:

أ. في تخصص ھندسة الميكاترونكس.

ب. أو التخصصات الھندسية الأخرى (الھندسة الكهربائية، الھندسة الميكانيكية، الھندسة الصناعية، الھندسة الالكترونية والاتصالات، ھندسة الحاسوب) وفي ھذه الحالة يتطلب اجتياز الطالب لمواد استدراكية تحددها اللجنة المختصة في القسم.

- أن يجتاز الطالب الامتحان الوطني للغة الإنجليزية بعلامة 75 % فما فوق، أو ما يعادله في الامتحانات المعتمدة.

- يمكن قبول الطالب الذي معدله مقبول على ان لا تزيد نسبة القبول 10% من عدد الطلبة في برنامج الماجستير ويشترط على الطالب اجتياز (9) ساعات معتمدة خلال السنة الاولى من التحاقه بالبرنامج بمعدل لا يقل عن 75%.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search