fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

قسم اللغة الصينية وآدابه في جامعة فيلادلفيا يرحب بطلبته الجدد


قسم اللغة الصينية وآدابه في جامعة فيلادلفيا يرحب بطلبته الجدد

أقام قسم اللغة الصينية وآدابها في كلية الآداب في جامعة فيلادلفيا لقاء مع الطلبة الجدد في القسم في يوم الأحد الموافق 30 تشرين الأول 2022. وفي اللقاء، تعرف الطلبة على أساتذة القسم وعلى زملائهم في القسم من السنوات الأخرى، كما وتم إرشادهم فيما يتعلق بالخطة الدراسية وتسجيل المواد، وتعريفهم بنظام الجامعة بشكل عام ونمط المحاضرات فيها وغير ذلك. هذا وقامت د. ديما الملاحمه، ممثلة الجامعة في معهد كونفوشيوس، بالثناء على اختيار الطلبة لهذا التخصص والالتحاق بجامعة فيلادلفيا لدراسته، كونها الجامعة الخاصة الوحيدة في الأردن التي تضم قسمًا للغة الصينية وآدابها. كما وأشادت بدراستهم للغة مطلوبة في سوق العمل حاليًا، خاصة وأنهم يتعلمون اللغة من أساتذة صينيين لغتهم الأم ماندرين.

وفي لقاء ودي جمع بين الطلبة وأساتذتهم، تم تقديم بعض النصائح العامة للطلبة للاستفادة من سنوات دراستهم الجامعية بما يخدم مستقبلهم. كما وقامت د.هان يبينج، رئيسة قسم اللغة الصينية وآدابها، بتعريف الطلبة بالمنح المختلفة التي يقدمها معهد كونفوشيوس وجامعة لياوتشينج (الجامعة الشريكة لجامعة فيلادلفيا) لطلبة القسم الراغبين بدراسة فصل أو أكثر في الصين خلال مرحلة البكالوريوس وما بعدها؛ حيث تعرف الطلبة على شروط هذه المنح وآلية التقديم لها وما تغطيه هذه المنح من رسوم دراسية وسكن طلابي وراتب شهري للمستفيدين منها. وقد قام الطلبة باحتساء الشاي الصيني مع أساتذتهم، وحصل كل منهم على ميدالية خشبية مكتوب عليها اسمهم باللغة الصينية.

ومن الجدير بالذكر بأن الطالبة بشرى رشيد، إحدى خريجات الفوج الأول من قسم اللغة الصينية وآدابها، قد حصلت بعد قرابة الستة أشهر من تخرجها على منحة من الحكومة الصينية لدراسة الماجستير في الأدب الصيني المعاصر في جامعة داليان للغات الأجنبية في الصين، حيث التحقت بجامعتها وباشرت دراستها في هذا العام الدراسي.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search