fbpx

مهام القسم وأهدافه

مهام قسم العلوم الأساسية الإنسانية وأهدافه


 تتلخص مهام القسم  وأهدافه في ما يأتي:

  1. إعداد وتدريس متطلبات الجامعة الإجبارية والاختيارية.
  2. تنمية مهارات الطلبة علميا وثقافيا ولغويا وتربويا وإداريا وسلوكيا بما يخدم المجتمع المحلي والدولي.
  3. إجراء البحوث في مجال التطوير الإنساني والفكري واللغوي والإداري وكل ما من شأنه أن يخدم العلوم الأساسية الإنسانية في مجالاتها المعرفية المتنوعة.
  4. إعداد امتحانات مستوى اللغتين "العربية والإنجليزية" وعقدها للطلبة المستجدين في الجامعة؛ ووفقا لنتيجة الطالب يتم تحديد المساق الذي تَجِبُ دراسته، إذ يتعين على الطالب دراسة اللغة العربية الاستدراكية أو اللغة الإنجليزية الاستدراكية في حال رسوبه، ودراسة مهارات الاتصال والتواصل (اللغة العربية)، ومهارات الاتصال والتواصل (اللغة الإنجليزية) في حال نجاحه.
  5. تدريس اللغات التي لا تمنح فيها درجة علمية كاللغات الأوروبية (الفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية) واللغات الشرقية (العبرية والفارسية والتركية) وغيرها من اللغات التي ترى الجامعة ضرورة لتدريسها.
  6. بناء شراكات مثمرة محليا وعالميا تفتح المجال أمام الطلبة لإنفاذ الجانب العملي التطبيقي في المساقات التعليمية من أعمال التطوع والريادة والقيادة والإدارة والإنماء اللغوي، وغيرها من الجوانب التي يعنى القسم بتنميتها وتعزيزها لدى طلبة الجامعة.
  7. عقد دورات لغوية تدريبية لطلبة الجامعة وموظفيها وأبناء المجتمع المحلي بالتعاون مع مركز التطوير والتدريب في الجامعة.
  8. الإشراف على برامج التأهيل اللغوي لامتحان التوفل (TOEFL) وامتحان الأيلتس (IELTS ) وتدريس مادة البرنامج  التأهيلي في اللغة الإنجليزية لطلبة الدراسات العليا.
  9. إعداد برامج تعليم العربية للناطقين بغيرها والتنسيق مع مكتب التسويق في الجامعة لاستقطاب الطلبة الأجانب من داخل الأردن وخارجه.
  10. عقد نشاطات متنوعة داخل الجامعة وخارجها من شأنها تعزيز الأساسيات الإنسانية الخاصة بالمجالات المعرفية المتعلقة بالقسم.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search