التعليم الإلكتروني كما هو معلوم نظام تطــوره وتديــره وتشرف عليه جهتين رئيستين هما الجهة التربويـــــــــة التعليمية والجهة التقنية الفنية .وبالتالي فلا غنى لأحدهما عن الآخر لتطبيق هذا النظام في اي مؤسســــــة تعليمية وتتلخص مراحل إنتاج المقررات الإلكترونيه:
التحليل: قراءة المحتوى، معرفة إمكانيات البيئة التعليمية، معرفة الأهداف
التصميم: تصميــم المحتوى التخطيطي ويشمــل: تحديد الأهداف التعليمية، جمع الموارد وتحديــــد وسائل التعليم، تحديد ترتيب وتدفق المحتوى
التطوير: تأليف المحتوى حسب ما تقررفي مرحلة التصميم وهذا يشمل: جمع وإنتاج الصور والفيديــــو والتمـــــارين التفاعليـــــة والتمارين الذاتية
التطبيق: تركيب المحتوى على نظام إدارة التعلم Learning Management System تدريب المدربين والمتدربين على استخدام النظام
التقييم: تقييم مدى فعالية وجودة المقرر ويتم ذلك على مرحلتين:
1. التقييم البنائي تقييم المقرر وجمع الملاحظات بداية من المراحل الأولى من إنتاج وبناء المقرر.
2. التقييم الإحصائي إجراء بعض الاختبارات على المقرر بعد مرحلة التطبيق كذلك إجراء بعض الاستبيانات وتدوين ملاحظات المتلقين (المدربين والمتدربين).