1- تخطيط وتنفيذ وادارة العمليات التسويقية وعناصر المزيج التسويقي في مختلف الميادين
2- مواكبة التطور التكنولوجي في مجال التسويق من خلال القدرة على استخدام وادارة وسائل التجارة الالكترونية
3- القدره على التنبؤ والدراسة والتحليل باستخدام الاساليب العلمية والاحصائية واحدث البرامج الحاسوبية المخصصة لذلك
4- القدرة على وضع الاستراتيجيات التسويقية الفاعلة والمناسبة لمواجهة التغيرات المتسارعة في حاجات ورغبات المستهلكين
5- تنمية وتطوير اساليب البيع من خلال القدرة على الابتكار والتجديد والاستخدام الامثل لمهارت ووسائل الاتصال