يسعى قسم التسويق الى رفد السوق بخريجين يتمتعون بالسمات التالية:
- قادرين على استخدام المفاهيم التسويقية الاساسية للتعرف عليها و الاستجابة لحاجات السوق الغير مدركة.
- مدركون وبشكل شامل لأساسيات ادارة التسويق و الدور الرئيسي الذي تلعبه الادارة في المؤسسة من جهة, والمجتمع المحلي والدولي من جهة أخرى.
- لديهم القدرة على تحديد العناصر الرئيسية للبيئة التسويقية الداخلية و الخارجية بهدف التقييم الدقيق للفرص والتهديدات.
- مستعدون على تصميم مزيج تسويقي مؤقلم قائم على معرفة شاملة لسلوك المستهلك و البيئة التسويقية.
- قادرون على اعداد أبحاث تسويقية من خلال اختيار و توظيف مناهج البحث المناسبة بهدف الوصول لتوصيات.