0350110 مبادئ التسويق
يهدف هذا المساق الى التعريف بالمفاهيم الاساسية بالتسويق وتوجهاته المختلفة والبيئة التسويقية ودراسة السلوك الشرائي من خلال بحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية وعناصر المزيج التسويقي ، وبما يشكل الاطار المفاهيمي لممارسة التسويق العلمي ، وتزويد الطالب بالمعرفة التسويقية المتخصصة التي تساعده في تعميق الرؤية وترشيد القرار بشأن الفرص التسويقية .
0350211 إدارة المبيعات
هذا المساق يعرف الطلاب على مبادئ الإدارة وتطبيقاتها في عمليات البيع وأيضا يتناول طرق تقسيم المناطق البيعية وايضا يتناول البيع الشخصي كجزء رئيس من إدارة المبيعات ويناقش طرق اختيار وتدريب القوة البيعية كركن مهم من اركان إدارة المبيعات ودورها الاساسي في إكساب المنظمة الميزة التنافسية.
0350220 التسويق الإلكتروني
يهدف هذا المساق الى تعرف الطالب بالأساليب التكنولوجية في عملية التسويق عن طريق الانترنت وامكانية تطبيق المبادئ الاساسية في التسويق الكترونيا وايضا مواكبة التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات والانترنت واستخدامها تسويقيا من خلال البيع والشراء والاتصالات وعمليات الدفع الالكتروني وايضا تتطرق الى التعلم الالكتروني والبنك الالكتروني وعمليات التداول عبر الانترنت.
0350222 إستراتيجية العلامة التجارية
0350231 التسويق من خلال الشبكات الاجتماعية
0350241 التسويق الأخضر
0350245 التسويق السياحي والفندقي
هذا المساق يساعد الطالب على معرفة مفاهيم التسويق السياحي وتطبيقاتها المختلفة في الاسواق وكيفية تحليل المنتج السياحي واعداد الاستراتيجيات المختلفة التي تناسب اذواق السائحين حول العالم وتحليل البيبئة التسويقية السياحية والتعرف ايضا على انواع السياحة المختلفة وطرق تجزئة الاسواق السياحية .
0350312 سلوك المستهلك
يتناول هذا المساق العوامل المختلفة التي تؤثر على سلوك المستهلك الشرائي من الناحية النفسية والاجتماعية والثقافية وكيفية تحليلها ووضع الاستراتيجيات التسويقية المناسبة التي تساعد على اتخاذ القرار الشرائي والتعرف على النظريات المختلفة في السلوك الشرائي وتطبيقاتها العملية تسويقيا.
0350313 الاتصالات التسويقية
يتناول هذا المساق تعريفاً بالاتصالات التسويقية ، ونظرية الاتصالات والعوامل البيئية الداخلية والخارجية المؤثرة في الاتصالات ، وعناصر المزيج الترويجي اضافة الى بيان دور كل عناصر المزيج الترويجى من الاعلان والبيع الشخصى والدعاية وتنشيط المبيعات والعلاقات العامة والتسويق المباشر والانترنت كوسيلة من وسائل الاتصال ، واتصالات التسويق الالكتروني ، والتخطيط، والتنظيم، والاستراتيجيات المتبعة.
0350320 إدارة التسويق
يتناول هذا المساق من مدخل استراتيجي التطور في مفهوم إدارة التسويق ومهامها ، التعرف الى البيئة التسويقية الكلية والجزئية والتي محورها المستهلك ، مفهوم تجزئة السوق والاسواق المستهدفة ، اساليب تصنيف المنتجات وادراتها ، المزيج التسويقي وربطة بعمليات التسويق وادارتها من تخطيط وتنفيذ وتقييم اداء .
0350322إدارة سلسلة التوريد واللوجستية
تعريف الطالب بأهمية إدارة سلسلة التوريد وتحليل قنوات التوزيع والوسطاء التسويقيين من تجار الجملة وتجار التجزئة والوكلاء وطرق واستراتيجيات التوزيع والقنوات التي يمر بها المنتج وكيفية اختيارها لحين وصوله الى المستهلك النهائي إضافة إلى ذلك التعرف على عناصر التوزيع المادي وتقييم القناة التوزيعية.
350332 إدارة علاقات العملاء
يقوم هذا المساق على تقديم ا فكرة شاملة عن استراتيجيات و تطبيقات إدارة علاقات العملاء عن طريق تصميم قاعدة بيانات مفصلة عن العميل و آليات اقامة علاقات طويلة الامد بهدف الحفاظ عىل العملاء و خلق حالة من الولاء للمؤسسة للحفاظ على العملاء الحاليين واكتساب عملاء جدد وايضا تحقيق التميز امام المنافسين.
0350314 تسويق الخدمات
يقوم على دراسة الجانب اللاملموس في التسويق وهو الجانب الخدمي ويقوم على تحليل المنتج الخدمي والبيئة التسويقية للخدمة وايضا تعريف الطالب باسليب تجزئة سوق الخدمات ووضع الاستراتيجيات المناسبة وطرق التوزيع والترويج للخدمات.
0350342 التسويق الصناعي
يناقش هذا المساق الجانب الاخر من العمل التسويقي والذي يتعلق بالتسويق من المنظمة الى المنظمة او ما يسمى التسويق في منظمات الاعمال حيث يركز المفاهيم الرئيسية لسوق الاعمال وايضا على منتجات الاعمال (المتتجات الصناعية) وطرق تسويقها ووضع الاستراتيجيات المناسبة للتعامل معها.
0350343 التسويق المصرفي
يهدف هذا المساق الى تزويد الطالب بالمفاهيم التسويقية في مجال الخدمات المصرفية وذلك من خلال التعرف على وتحديد المتغيرات والعوامل البيئية التى يمكن التحكم فيها بواسطة إدارة البنك ، والالمام بالاسس المختلفة التى يمكن اتباعها لتقسيم السوق المصرفى ، والتعرف على عناصر المزيج التسويقي للخدمة المصرفية والاستراتيجيات التسويقية التى يمكن اتباعها وفى النهاية التعرف على مفهوم واساليب الرقابة على النشاط التسويقي فى البنوك .
0350421 استراتيجيات التسويق
تعريف الطالب بالمفهوم الحديث لاستراتيجيات التسويق ووظائفها بالإضافة الى تنمية مهارات الطالب فى مجال إعداد الخطط التسويقية بمختلف مراحلها ومستوياتها في ظل استخدام الانظمة المحوسبة وقواعد البيانات الداعمة لإعداد الخطط التسويقية وتعليم الطالب للتعامل الميداني في مجال جمع المعلومات الخاصة بإعداد الخطط التسويقية.
0350423 التسويق الدولي
يناقش هذا المساق طبيعة التسويق الدولي , ونظريات السلوك في التسويق الدولي ,بيئة التسويق الدولي , أنظمة معلومات وبحوث التسويق الدولي , واستراتيجيات الاختيار , وتصميم المنتج , وسياسات التسعير , والترويج واستراتيجيات التوزيع .
قضايا تسويقية معاصرة 0350433
يناقش هذا المساق الموضوعات التسويقية الحديثة والقضايا المستجدة في مجال التسويق من خلال بحثها ومناقشتها وكتابة البحوث المتخصصة في هذه المواضيع والمجالات وفق المنهج العلمي.