في نهاية برنامج شهادة البكالوريوس في التمريض، يكون الطالب الخريج قادر على:
1. توفير الرعاية المتمحورة حول المريض التي تقوم على اساس قيم و معتقدات المرضى والاحتياجات الخاصه بهم في إطار أسرهم ومجتمعهم ونظام تقديم الرعاية الصحية. وتؤخذ المفاهيم التالية بعين الاعتبار للطالب الخريج:
ا. الرعاية الشاملة
ب. العلاقة العلاجية
د. صنع القرار التشاركي
2. إظهار السلوكيات المهنية في ممارسة التمريض. وتؤخذ المفاهيم التالية بعين الاعتبار للطالب الخريج:
ا. القيم المهنية (الإيثار، والاستقلالية، والكرامة الإنسانية، والعدالة الاجتماعية)
ب. المواقف المهنية
ج. المساءلة المهنية (المعنوية والأخلاقية والقانونية)
د. الممارسة الأخلاقية والقانونية
هـ. الدفاع عن المريض
و. الدور المهني
3. إظهار إدماج المعارف والمهارات والمواقف المهنية من خلال استخدام الأدلة السريرية والمنطق. وتؤخذ المفاهيم التالية بعين الاعتبار للطالب الخريج:
ا. التعليم العقلاني
ب. المنطق السريري
ج. الأدلة التجريبية
د. الممارسة المبنية على الأدلة
هـ. الكفاءة السريرية
4. تحديد المخاطر التي تواجه السلامة و الامان ووضع استراتيجيات لتقليل خطر وقوع الضرر على الأفراد والسكان. وتؤخذ المفاهيم التالية بعين الاعتبار للطالب الخريج:
ا. ثقافة الامان و السلامه
ب. الحد من الضرر (للمرضى والموظفين والزوار)
ج. تكنولوجيا المعلومات لدعم الممارسة الآمنة
5. تطبيق القيادة، والمفاهيم التنظيمية الإدارية في تقديم رعاية التمريضية ذات جودة عالية. ينبغي أن تؤخذ المفاهيم الأساسية التالية في الاعتبار:
ا. تنسيق الرعاية
ب. الرعاية ذات الجوده العاليه و العمل على تحسينها
ج. التعاون مع اعضاء الفريق المهني المقدم للرعاية الصحية
د. التفويض على اسس صحيحه
هـ. المسؤولية المالية (العوامل الاقتصادية والموارد المتاحة)
و. أنظمة المؤسسه (الثقافة والهيكل العام)
6. توفير التركيز على الرعاية السكانيه من خلال دمج مفاهيم تعزيز الصحة والوقاية من الإصابة والمرض. وتؤخذ المفاهيم التالية بعين الاعتبار للطالب الخريج:
ا. الصحة العالمية (القضايا والأهداف)
ب. تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض
ج. تقييم المخاطر
د. السياسة الصحية