أهداف البرنامج
يهدف برنامج درجة البكالوريوس في التمريض في جامعة فيلادلفيا إلى:
G1. تخريج ممرضين مؤهلين تأهيلاً عالياً ومدربين تدريباً جيداً يمكنهم اتخاذ القرارات وحل المشكلات وتتبع جميع التطورات بهدف تعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض وتحسين طرق العلاج في جميع مستويات الرعاية الصحية.
G2. تعزيز وتطوير مهارات الاتصال لدى الطلاب ودمج أخلاقيات المهنة في البرامج الأكاديمية.
G3. تعزيز مهارات التفكير العلمي وحل المشكلات لدى الطلاب لضمان تخريج ممرضين محترفين يعرفون الصلة بين النظرية العلمية والبحث والممارسة.
G4. تشجيع الطلاب على أن يكونوا متعلمين لديهم دوافع ذاتية ، وأن يطوروا المهارات التي تمكنهم من مواكبة التطورات السريعة في مجال التمريض.
G5. تمكين الطلاب من تحسين قدراتهم في التعامل مع كافة مجالات الرعاية التمريضية.
G6. تأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على تحمل مسؤولية ممارساتهم وأن يكونوا إيجابيين تجاه التغيير والقيادة من أجل المساهمة في تعزيز الرعاية التمريضية.
G7. زيادة التعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية بهدف ضمان تطوير الرعاية التمريضية.
مخرجات تعلم البرنامج
عند الانتهاء بنجاح من البرنامج ، سيتمكن الطلاب من:
مهارات المعرفة والفهم
K1. تسليط الضوء على التمريض كمهنة فريدة من خلال فهم السياق التاريخي ، وكذلك التفكير النقدي لممارسة التمريض المعاصرة.
K2. تحديد السلوك التمريضي المهني المناسب في الممارسة.
K3. تقييم وجهات النظر العملية والنظرية الحالية.
K4. إظهار المعرفة المتعمقة بالعلوم الحيوية والنفسية والاجتماعية وتطبيقها المهم لرعاية مستخدمي الخدمة طوال العمر.
K5. التعرف على العملاء ظ المرضى من خلال تطبيق مهارات التقييم على احتياجات الرعاية الأساسية وإظهار القدرة على الاستجابة بشكل مناسب.
K6. تعزيز جودة الخدمة للمستفيدين الذين لديهم احتياجات رعاية صحية معقدة ، من خلال استخدام أساليب التقييم المناسبة ، وتقييم قاعدة الأدلة والفعالية لتخطيط وتقديم الرعاية المناسبة.
K7. تقييم الأطر القانونية والأخلاقية المطبقة على الرعاية الصحية والاجتماعية التي تقيم بشكل نقدي تطبيقها على الخدمات المقدمة للمستفيدين.
K8. تقييم تأثير سياسة الرعاية الصحية والاجتماعية الحالية على الخدمات المقدمة للمستفيدين من خلال آليات المعرفة والفهم المعتمدة لوضع السياسات.
K9. إظهار مبادئ الممارسة القائمة على الأدلة وعملية البحث ، وكذلك تطبيقها لتقديم الخدمات للمستفيدين.
K10. استخدام المعرفة والفهم للمعتقدات الفردية والجماعية والممارسات الثقافية لتعزيز المساواة واحترام التنوع والاعتراف بالممارسات التمييزية وتحديها.
K11. إدراك أهمية بيانات الصحة العامة في تطوير استراتيجية وتدخلات مستجيبة.
مهارات تفكيريه
I1. تطوير استراتيجيات لطرح الأسئلة المناسبة بثقة والوصول إلى الأدلة المعاصرة من مجموعة متنوعة من المصادر.
I2. تقديم الأدلة من خلال التقييم النقدي لحل المشكلات واتخاذ القرار ، لدعم قرارات الرعاية.
I3. تحليل سيناريوهات الرعاية الصحية والاجتماعية المعقدة من أجل تحديد المزيد من الأدلة المطلوبة.
I4. تطبيق مجموعة من المهارات الفكرية للتحليل النقدي لمنطقة محددة من الممارسة المهنية من خلال دراسة مستقلة ، واختتامها برؤية جديدة ذات صلة.
I5. ان يكون على دراية بالمناهج المختلفة لتعلم الكبار ومهارات الدراسة ، وتطبيقها على مواقف التعلم
المهارات المهنية والعملية
P1. تقديم رعاية قائمة على الأدلة برأفة وحساسية وفعالية من حيث التكلفة.
P2. القدرة على التفكير النقدي وتعزز التفكير والثقة بالنفس والمصلحة والانفتاح الذهني.
P3. اكتساب المعلومات الكافية وتكنولوجيا الاتصالات (ICT) والكتابة والقراءة وتدوين الملاحظات والتدقيق اللغوي.
P4. تطبيق مهارات التواصل والتعامل مع الآخرين.
P5. تطبيق مهارات الاتصال الجيدة لإجراء العروض التقديمية بطريقة مقنعة وسهلة الفهم.
P6. إظهار مهارات ممتازة في إدارة الوقت للتعامل مع الأمور بسرعة وتحديد أولوياتها وفقًا لأهميتها.
P7. تطبيق استراتيجيات إدارة التكلفة التي تمكن الممرضة من وضع خطة عمل وتحديد أهداف واقعية.
P8. إظهار مهارات جيدة في الاستشارة والتفاوض مع المرضى لمساعدتهم على الشعور بأنهم شركاء في رعايتهم الخاصة.
مهارات قابلة للتحويل
T1. استخدم مهارات الاتصال المناسبة لتعزيز العلاقات التي تعزز الرعاية الصحية في مجموعة متنوعة من الأماكن.
T2. استخدام مبادئ البحث العلمي والعمليات المهنية ، بما في ذلك حل المشكلات واتخاذ القرار والتفكير النقدي في تقديم الرعاية الصحية.
T3. تبني الممارسة على القيم التمريضية الأساسية للمسؤولية والمساءلة والدفاع عن كرامة الإنسان والعدالة.
T4. الشراكة مع المرضى وأعضاء الفريق المهني لتحقيق أفضل النتائج للرعاية.
T5. ممارسة دور الممرضة المهنية المرخصة.
T6. تطبيق التحليل الأخلاقي والاستدلال السريري لتقييم والتدخل وتقييم الرعاية التمريضية المقدمة.