fbpx

مخرجات التعليم - كلية التمريض


أهداف البرنامج

يهدف برنامج درجة البكالوريوس في التمريض في جامعة فيلادلفيا إلى:

G1. تخريج طلاب ذوي كفاءة لديهم المعرفة النظرية المناسبة والقدرة على تطبيق الممارسة القائمة على الأدلة العلمية لتقديم رعاية تمريضية آمنة وعالية الجودة.

G2. تطوير المهارات المهنية والإدارية والشخصية للطالب ليكون قادرًا على التفاعل والممارسة ضمن المنظومات الصحية الوطنية والدولية.

G3. تحفيز التطور المستمر والإبداع والابتكار والتميز في المعرفة العلمية والعملية والبحث العلمي للطلاب.

G4. زيادة الشراكات والتعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية لصقل كفاءات الطلاب التي تساعد في الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع والعالم.

 

 

مخرجات برنامج كلية التمريض

عند الانتهاء بنجاح من البرنامج ، سيتمكن الطلاب من:

المعرفة

  • الجمع بين المعرفة المستندة إلى الأدلة من العلوم الإنسانية و المعارف التمريضية لتقييم وتخطيط رعاية تتمحور حول العميل تقدم للأفراد والأسر والمجموعات، اخذا بعين الاعتبار جميع المجالات الصحية والمشاكل الصحية الفعلية والمحتملة والمشاكل المختلطة لتحقيق النتائج المتوقعة لخطة الرعاية.
  • دمج البحوث الحالية ، والتكنولوجيا الحديثة، والموارد والمرافق المتاحة، ومهارات الإدارة والقيادة المكتسبة لتقييم سلامة المحيط، ومدى الفعالية، والتوافر، وفوائد التكلفة، و فعالية تخصيص المصادر، والاحتياجات والعوامل المؤثرة، من أجل تخطيط خدمات تمريض آمنة وفعالة ومسؤولة ماليًا وذو جودة عالية حسب احتياجات الفرد.

 

المهارات

  • توظيف مهارات التفكير النقدي والتحليل القائمة على الأدلة ليكون الطالب قادرًا على التقييم والتخطيط والتقويم والتوثيق لتحقيق النتيجة المرجوة من خطة الرعاية التمريضية الشاملة الفعالة التي تركز على العميل ضمن إطار التشريعات الناظمة.
  • تطبيق مهارات التمريض المكتسبة، بما في ذلك الفسيولوجية والنفسية والاجتماعية والإدارية والقيادية لضمان تقديم رعاية آمنة ومأمونة للعملاء
    تنفيذ وإدارة الرعاية لجميع أنواع العملاء وفقًا لخطة موثقة بدقة مع مراعاة خصوصية العملاء
  • تحديد مدى تقدم العميل نحو النتائج المخطط لها بدقة وفعالية

 

الكفايات

  • تطبيق المعايير المهنية والأخلاقية الوطنية والعالمية، في توفير المناصرة و النصح للأفراد والأسر والجماعات مع الاعتراف والوعي بكرامتهم وثقافتهم وقيمهم
  • تطبيق المهارات المكتسبة المتعلقة بالمرونة والتواصل والتنسيق والتعاون في جميع التفاعلات مع الأقران والأفراد والعائلات والمجموعات وفرق الرعاية الصحية ، مع التأكد بأن تكون جميع العلاقات هادفة ومحددة مهنيًا بهدف إظهار ممارسة تمريضية عالية الجودة، تحقيق العلاقات العلاجية ، وتقديم رعاية صحية عالية الجودة للعملاء
  • تقييم آليات تطوير وتنفيذ تقويم برامج التطوير المهني، بهدف الارتقاء بجودة مهنة التمريض والرعاية المقدمة في جميع الأنظمة ذات الصلة.

 

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search