- تمكين ادارة الجامعة من تحقيق الرقابة والمتابعة على اوجه النشاطات في الجامعة وفرض الرقابة على اعمال الموظفين للتحقق من قيامهم بواجباتهم طبقاً للسياسات والتعليمات الموضوعة.
- التأكد من أن خطط الجامعة وسياساتها قد تم انجازها وفقاً للمعايير المعتمدة.
- تدقيق ومتابعة الاجراءات والانظمة المتبعة الهادفة إلى حماية موجودات الجامعة المنقولة وغير المنقولة.
- المساهمة في تطوير الاجراءات المالية والادارية والاعمال المتبعة في الجامعة والمساهمة في تحسين الاداء والانتاجية.
- كشف الثغرات ونقاط الضعف في أنظمة الضبط الداخلي المتبعة، والتوصية بتصويبها.
- استخدام تقارير التدقيق في أعمال التخطيط وإتخاذ القرارات ورسم السياسات الادارية والمالية.
- التأكد من سلامة الاجراءات المالية المتخذة لمعالجة حالات عدم المطابقة المالية وتصويبها.